لا أحد يهتم بشأنك! عليك أن تكون رائعا .. لتكتب

 

هناك طريقتان يمكن إتباعهما عند سعيك وراء الكتابة: طريقة حمقاء وهي أن تنتظر ليتم اختيارك ككاتب كتاب او  مقالة، وأخرى ذكية وهي بناء منصة لك تجذب الأنظار. فأصنع لنفسك معروفاً وأختر الطريقة الثانية وإبدأ بفتح مدونة لنفسك.

كل كاتب يريد لصوته ان يصل والحقيقة المؤسفة أننا نفقد عملك في خضم كل هذا، ليس لسبب ردائته بل لأننا أعتدنا أن نقصيه. وعليك أن تنتظر وقتاً أطول اذا كنت تأمل أن تُكتَشف دون أن تبدي أي شارة تكسب فيها انتباه الجمهور. فأمامك خياران إذن: إما أن تبني منصتك الخاصة، أو أن تستمر في الصراخ بين الحشود وصدقني أنت لا تريد الصراخ.

فكيف تبدو المنصة؟

لكل شخص ما يبرع به وليس شرطاً ان اتكون المنصة للكتابة فقط، فالكثير يملك اهتمامات وافكار تستحق النشر بالطريقة التي تناسبه. قد تكون قناة يوتيوب، أو تدوين صوتي، عمود في صحيفة أو حتى برنامج تلفازي. وحين تقرر بناء منصة لك وإنشاء علامتك الخاصة وتتواصل مع الاخرين سترى بعدها أمورا جديدة تحدث معك أي بعد ان تكتب وتلتزم بالكتابة، وأنا أقصد الكاتب هنا.

من هذة الفرص المحتملة التي تنتظرك: صفقات للكتب، فرصة للكتابة في مجلة او صحيفة، نقود (أمر لابد من ذكره)، فرصة لإجراء مقابلات، فرصة للتواصل مع كتاب اخرين وأشخاص مؤثرين. ولتبدأ عليك أن تنشئ مدونة وتشارك عملك عليها، وتنشئ حسابا في مواقع التواصل الاجتماعي تتفاعل فيها مع الناس وتنشر مدوناتك. بإمكانك ان تذهب الى تويتر او فيسبوك وتعلن فيها صارخاً: ((تفقدوا مدونتي الجديدة!)).

إنشائك لمدونة خاصة بك يحتاج الى بعض التقنية ولكن بمجرد أن تبدأ ستحظى بمطلق الحرية في التواصل مع الاخرين، فإذا كانت التكنولوجيا لا تسبب لك الخوف فبإمكانك إنشاء مدونتك الخاصة بك في أقل من ثماني دقائق.

بإمكانك إنشاء موقع إلكتروني مجاني تماما في (wordpress) أو قد تختار ترقيته سنويا بما تكلفته 15-20 دولار أمريكي. الموقع المجاني سيكون له نطاق مثل areejsaadblog.wordpress.com أما الموقع ذو الترقية المدفوعة فسيكون بإمكانك وضع اسم نطاق خاص بك مثل areejsaadblog.com 

ربما أنت لست كاتباً رائعاً. وهذا أمرٌ مسلم به اذا كنت قد بدأت بالكتابة حديثاً، ولكن لا بأس طالما أنك تواصل المضي قدماً فكلنا كانت لنا نقطة بداية ما. أول شيء تحتاج اليه هنا هو ان تطور من أدائك ولعل افضل طريقة للقيام بذلك هي الممارسة، وإن افضل طريقة للممارسة هي القيام بهذا أمام الاخرين.

تنتج مهنة الكتابة من خلال المواصلة والتكرار مع الوقت، فأنت لا تحتاج الى خطوة كبيرة كل ماعليك هو أن تنتقل من خطوة الى خطوة بتروٍ ومع ممارسة الكتابة على الملأ. ستشعر بأنك أحمق في البداية ولن تحب فكرة أن تروج لأعمالك وفي بعض الاحيان لا يتقبل الناس كتاباتك، ضع كبريائك جانبا لبعض الوقت وتحل بالايمان بنفسك فإذا كنت تمتلك أفكاراً رائعة فستجد انك في النهاية قد حظيت بالفرصة لمشاركتها.

 

مقتبس من كتاب: أنت كاتب فتصرف وفقاً لذلك.

المعلق:

مشكلة معظمنا هو أننا نفضل أن يقضي علينا المديح على أن ينقذنا النقد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.