أوشكت أن أضل !!

..

أوشكت أن أضل !!

قلت: السبب هو هذا الرجل .. أنا شخص جاهل ولا أعرف الكثير عن الدين .. لكن لقد سمعت هذا الرجل وهو يروي قصة .. وكان يكذب .. وكانت هناك كلمات ضارة في قصته .. لقد كان يتحدث عن أحد الصالحين .. وكان يسخر فيها منه ومن الدين .. لابد أنني ضللت بسببها !! ..

أوشكت أن أنسى أن أخبركم أمرًا، أنني منذ سمعت هذه القصه وأنا انتظر منذ ثلاث سنين أن تتاح لي فرصه لإلقاء سؤالي؟ .. أريد أن أسألكم بشأن ماقاله هذا الرجل .. (هل صحيح أن أحد الصالحين أستشهد في سبيل إيمانه؟ أي أنهم قطعوا رأسه، فإذا هو ينهض فيتناول رأسه من الأرض ثم يسير مدة طويلة حاملاً رأسه بيدة) ! .. هل هذة القصة صحيحة؟ 

إن كذبه كهذة لا تسيء إلى أحد .. إلا أنني أتذكرها كثيرا .. ولئن كنت أتذكرها فهذا بسبب إيماني، لأنه قد تزعزع في ذلك المساء ..لقد أوشكت أن أضل !! هو لا يعرف ذلك و ماكان له ان يتنبأ بهذا ! وأعترف أنه لم يكن يرويها لي .. ولكنني عندما عدت الى منزلي في ذلك اليوم شعرت ان يقيني قد ترنح .. ولم يزد منذ ذلك الا هبوطا اكثر من قبل .. 

إنه هو .. هذا الرجل، السبب الحقيقي في سقوطي العظيم.

 

رد علي: ياللسخف ! إنك لا تقول الا حماقات ! من الجائز حقا ان أكون قد رويت هذة القصة مرة .. ولكنني لم أكن أخاطبك أنت ! كنت قد سمعت أنا هذة القصة .. حدث ذلك في مدينة ما .. وأكد لي رجلاً أن هذة القصة تتلى بين الناس المتدينين كثيرا .. وكان هذا الرجل مثقفاً وكان متعمقاً في دراساته .. ولقد عاش قي بلدتنا زمنا طويلا ..

و ماقيمة احاديث تجري بها الألسن على مائدة الطعام ؟ لقد رويت هذة القصة أثناء العشاء .. ولم أكن أخاطبك.

قلت: يقول أثناء العشاء !! هاها .. يا للعشاء الجميل الذي كلفني إيماني !!!

 

إقتباس من رواية (الأخوة كارمازوف)

المعلق:

مشكلة معظمنا هو أننا نفضل أن يقضي علينا المديح على أن ينقذنا النقد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.